top of page
Search

الشفة الارنبية بعد العملية

الشفة الارنبية بعد العمليةالشفة الارنبية بعد العملية مع تطوِّر الطب والجراحة التجميلية أصبح من الممكن إتخاذ العديد من الإجراءات التجميلية لعلاج الشفة المشقوقة أو المعروفة باسم "الشفة الأرنبية" وعلاج سقف الحلق المشقوق، وربما يبدأ الوالدان بالتحضير لإجراء عملية علاج وتجميل الشفة الأرنبية بمجرد اكتشاف المشكلة من خلال السونار، لكن متى تظهر الشفة الأرنبية بالسونار وهل يظهر شق سقف الحلق بالصور؟ وما هي خيارات علاج الشفة المشقوقة وأسعار عملية الشفة الأرنبية؟ وهل هي عملية خطيرة؟ نحاول أن نجيبكم عن هذه الأسئلة وغيرها في الفقرات القادمة.

الشفة الارنبية بعد العملية

الشفة الأرنبية من التشوهات التي يصاب بها الجنين خلال مراحل تكوينه في رحم الأم ولأسباب مختلفة، ووفقا للإحصائيات الطبية المذكورة بشأن هذا التشوه، فإنه من بين كل 700 مولود يعاني طفل من تشوه الشفة الأرنبية الذي يضع الأم في خوف وقلق على طفلها من نتائج هذه المشكلة، لذلك وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح للجميع آباء وأمهات متى تظهر الشفة الأرنبية في السونار، وما هي أضرار الشفة الأرنبية، وكيف يمكن علاج الشفة الأرنبية بالليزر، فتابعونا في هذه السطور لمعرفة المزيد عن التشوه الرابع ضمن العيوب الخلقية المحتمل حدوثها للجنين لا قدر الله.

كيفية الكشف عن الشفة الأرنبية في السونار

تظهر الشفة الارنبية في السونار من خلال استخدام نوع من الأنواع التالية:

السونار ثلاثي الأبعاد: يوفر هذا السونار صوراً ثلاثية الأبعاد لوجه وجسم الطفل وأطرافه، ويُستخدم في الكشف عن عيوب وتشوهات الأجنة كتشوهات الوجه والتي تتضمن الشفه الارنبيه.السونار رباعي الأبعاد: يُنشيء ذلك السونار فيديو مباشر للجنين داخل الرحم، فيمكن مشاهدة الطفل يبتسم أو يتثاءب، وتظهر الصورة ثلاثية الأبعاد، لكنها تُلتقط للطفل أثناء الحركة.السونار خماسي الأبعاد: تقنية جديدة تتيح رؤية الطفل من منظور واقعي أو ما يسمى بمظهر لون اللحم، حيث يمكن رؤية الطفل كما لو كنت تراه داخل الرحم، ويمكن من خلالها تشخيص الشفة الارنبيه بدقة.السونار المتخصص: يستخدم هذا النوع تقنيات أكثر تعقيدًا تستهدف البحث عن مشكلة بعينها، ويلجأ الطبيب لهذا النوع في حالة وجود عوامل تؤدي إلى الإصابة بالشفة الأرنبية، وتمتد فترة الفحص من نصف ساعة إلى عدة ساعات.اقرأ أيضا: الشفة الارنبية في السونار

طريقة علاج الشفة الأرنبية والحنك المشقوق

قد يكون شق الشفة لدى الطفل “ثنائي” أو “أحادي الجانب”، حيث قد يحدث الشق على جانب واحد (أحادي) أو جانبين (ثنائيين) من الشفة.

عادةً ما يتضمن علاج الشفة الأرنبية أو/ و الحنك المشقوق جراحة ترميمية والعديد من خدمات الدعم الرئيسية، وتعتمد خطة علاج كل طفل على ظروفه الفردية بالإضافة إلى تفضيلات العائلة.


1 view0 comments

Recent Posts

See All

Kommentare


bottom of page