top of page
Search

جراحة الختان - دكتور خالد صلاح




جراحة الختان يتسائل عنها الكثيرون وعن الأسباب التي تجعلنا نلجأ لها، ومن بين تلك الأسباب الطبية هي التهابات المسالك البولية المتكررة، والتضيق (ضيق القلفة)، والتهاب الحشفة المتكرر (التهاب القلفة) إنه الإجراء الجراحي الأقدم والأكثر شيوعًا في العالم. نسميها عملية جراحية لأنها إذا لم يتم إجراؤها من قبل خبير وبالطريقة الصحيحة يمكن أن تسبب مشاكل في المستقبل. يقوم بهذا العمل أشخاص مدربون جيدًا مثل أطباء المسالك البولية للأطفال أو الجراحين العامين.


جراحة الختان

لا ننصح بالختان في سن 2-5 سنوات والتي نسميها فترة اكتمال القضيب. هذه الفئة العمرية لديها شعور بالخوف من الإخصاء. في فترة الوليد (الشهر الأول) أو بعد سن الخامسة، إذا كان المريض مستعدًا بشكل كافٍ، يمكن إجراء الختان باستخدام التخدير الموضعي إذا رغب الطفل في ذلك. خلاف ذلك ، نوصي بإجراء جميع عمليات الختان تحت تأثير التخدير السطحي فقط.


أنواع جراحة الختان

هناك نوعان من هذه الجراحة، واحد منهم ما نقوله عن طريقة التقطيع. يتم ذلك عن طريق قطع الجلد الزائد من أعلى طرف القضيب باستخدام مشرط أو بالكي. ومع ذلك، فإن طريقتنا المفضلة هي تقنية الفتح (الشق الظهري)، نفتح البربيسيوم بالمقص حتى نتمكن من رؤية الجزء المخاطي الذي سنتركه ، ونضبطه على العرض المناسب ، ثم نقطعه، إنها أفضل تقنية من حيث المضاعفات ومن الناحية الجمالية.


ما هي مضاعفات الختان؟

على الرغم من أن معدل مضاعفات الختان منخفض جدًا ، إلا أن المعدل (1-7٪) يمكن أن يسبب مشاكل دائمة عند الأطفال. حتى الآن ، تم تثبيت 21 تعقيدًا. من بين المضاعفات الأكثر شيوعًا التي نواجهها:

  • نزيف

  • ضيق مجرى البول

  • صغر حجم القضيب ومظهره كأنه بدون ختان

  • التهاب المسالك البولية

2 views0 comments

Recent Posts

See All

الشفة الارنبية بعد العملية

الشفة الارنبية بعد العمليةالشفة الارنبية بعد العملية مع تطوِّر الطب والجراحة التجميلية أصبح من الممكن إتخاذ العديد من الإجراءات التجميلية...

Comments


bottom of page